div#ContactForm1{display: none !important;}

القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة بصق شاروخان على جثمان المغنية الراحلة "لاتا مانجيشكار "

  

حقيقة بصق شاروخان على جثمان المغنية الراحلة "لاتا مانجيشكار "



تم إنشاء دعاية أخرى! شاروخان يبصق على جثمان المغنية الراحلة "لاتا مانجيشكار"؟!!

يوم 6 فبراير اهتزت الهند على وفاة أسطورة الغناء المغنية الهندية الأسطورية لاتا مانجيشكار التي أبهرت العالم بصوتها المبهج لمدة ثمانية عقود عن عمر يناهز 92 سنة  بعد ما يقرب من شهر من العلاج في المستشفى.حيث  تم إدخالها إلى مستشفى براش كاندي في يناير من هذا العام 2022 ، بعد تشخيص إصابتها بـ Covid-19 والالتهاب الرئوي.  .  تم حرق جثة المغنية لاتا مانجيشكار مع مرتبة الشرف الكاملة  في مومباي.  أعلنت حكومة الهند أيضًا حدادًا رسميًا لمدة يومين كعلامة احترام للأسطورة
 وحضر المراسيم رئيس الوزراء ناريندرا مودي وسي إم أودهاف ثاكيراي وممثلو بوليوود شاروخان وأمير خان ووزراء مجلس الوزراء وغيرهم من كبار الشخصيات إلى جانب عائلة مانجيشكار المفجوعة.  إلى جانب ذلك ، حزن الملايين من أنحاء البلد والهنود العاديين على المغنية الراحلة في مكان الجنازة ، إيذانا بنهاية حقبة موسيقية ترمز إليها لاتا مانجيشكار .

 عرفت "لاتا" بأعمالها الموسيقية حيث كانت تقوم بأداء الأغاني في الأفلام الهندية و هي الأخت الكبرى للمغنين "آشا بوسلي" و "هريديناث مانجيشكار" و" أوشا مانجيشكار" و "مينا مانجيشكار". منحت لها أعلى جائزة سينمائية في الهند ، جائزة "داداساحب فالك" في عام 1989 من قبل حكومة الهند. حصلت أيضًا على وسام "بهارات راتنا" ، أعلى وسام شرف مدني في الهند. في عام 1974 ، أدرج كتاب غينيس للأرقام القياسية "لاتا مانجيشكار" باعتبارها الفنانة الأكثر تسجيلًا في التاريخ ، مشيرة إلى أنها سجلت أكثر من 30000 أغنية في أكثر من 36 لغة! 

 ‏هل بصق "شاروخان" على جثمان المغنية "لاتا"؟

 

بعد وقت قصير من اكتمال الطقوس الدينية ، انتشرت صورة من مراسم الجنازة حيث شوهد نجم بوليوود "شاروخان" و هو يدعو للمغنية الراحلة، حيث يوم الأحد ، كان نجم بوليوود شاروخان مثل غيره من بين الكثيرين الذين قدموا تحياته الأخيرة للمغنية الأسطورية لاتا مانجيشكار في حديقة شيفاجي .حيث وصل الممثل في وقت مبكر وانتظر بصبر لتقديم تحياته الأخيرة لأسطورة الغناء.  حيث ظهر يرفع يديه  للدعاء بينما مديرة أعماله بوجا دادلاني كانت تضم يديها كونها ليست مسلمة لتكريم المغنية الشهيرة.  قام شاروخان أيضًا بوضع إكليل الأزهار ولمس أقدام "لاتا مانجيشكار" بعد قراءة الدعاء وطاف حول رفات لاتا مانجيشكار، و في الأخير قام بالنفخ على رفات المغنية الراحلة للبركة و المغفرة و هي جزء من العادات بعد قراءة الدعاء
 لكن بعض المتصيدين قاموا بإطلاق حملة سيئة على الإنترنيت تزعم بأن شاروخ قد 'بصق' على جثمان " لاتا" و أقاموا الدنيا و أقعدوها بسبب ذلك.حيث كتب أحد مستخدمي تويتر: "لا أصدق أن شاروخان بصق على جسد  لاتا ديدي بينما كان يقدم" احترامه الأخير "لها ... حتى لو علمك مذهبك الخاص بك هذا ، مارس هذا في منزلك أو مع شعبك ...".
لكن مستخدمين اخرين ردوا على الادعاءات البغيضة.
 و أوضح الآخرون أن الممثل كان "يقرأ الدعاء أو يتلو السورة"
وكتب أحد المستخدمين "عادة ما ينفخها الناس في الجسم".
و أضاف مجموعة أخرى من الناس أنه كان ببساطة "ينفخ" من أجل "المغفرة" و درء الشيطان بعد تلاوة الدعاء.  "شاروخان لم يبصق هناك،وهي ممارسة شائعة في الإسلام، فالمسلمون ينفثون الهواء من أفواههم بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم"

  
 

تعليقات

التنقل السريع